في تجربة مميزة بقيادة سيارة شيفرولية من نوع ( ماليبو2010 ) الجدية كلياً
علماً بأنه السيارة يأتي منها ثلاث انواع ( LS - LT - LTZ ) نوعان منها 4 سلندر
والنوع الاخير اللي هو LTZ يأتي بمحرك 6 سلندر.. جميعها دفع أمامي
يبدأ سعر السيارة كاش بـ ( 73 ألف ريال سعودي ).
من خلال تجربتي لهذه السيارة كان انطباعي مذهل وذلك عندما تقود سيارة جديدة كلياً انقطعت
عن الاسواق فترة طويلة
ابدأ من مقدمة السيارة التي تحمل كل معاني وعشق سيارات الشفر والبودي الخارجي الشبيه بالسيارات
الفارهه
وكذلك المقصوره الداخليه بتصميم جميل وغريب .. والغرابه هو انك لا تسمع الضجيج الخارجي من السيارة
يمكن هذه الميزة الاقوى في هذه السيارة .. أضيف الى ذلك المقصورة الرائعه عندما تشتغل مصابيحها
في الليل رائعه جدا لان بها ثلاث اماكن بها ليدات LED في مقابض الابواب الداخليه للسائق والراكب
وكذلك في سقف السيارة الذي يضيئ منطقة ناقل الحركه وكذلك المسجل بطريقة مذهله.
طراز العام 2010 من شفروليه ماليبو:
إنقيادية متفوقة ونعومة قيادة إستثنائية
- عناية كبيرة بالتفاصيل
- تماسك متقدم وإنقيادية مميزة بتجاوبها ودقتها
- تتميز طرازات العام 2010 بتأديتها الرياضية وإستهلاكها المتدني للوقود
يعتبر المستهلك في منطقة الشرق الأوسط أن ماليبو مصممة خصيصاً له وذلك بفضل نعومة قيادتها وسلاسة تصميمها، خصوصاً أنها من سيارات السيدان العائلية المتوسطة الحجم القليلة التي تحتوي على قدر هائل من التقنيات المعاصرة التي تجعلها من أفضل السيارات المتوفرة في المنطقة.
وفي هذا السياق، قالت ناديا لارهواتي، مدير تسويق سيارات شفروليه في منطقة الشرق الأوسط: أبرز ما يلاحظه المرء في ماليبو يتمثل بالسكون البالغ الذي يطغى على مقصورتها التي تقاوم الضجيج والإهتزازات بشكل لا يتوفر ضمن فئتها من السيارات. فقد عمل مهندسونا بجهد بالغ لإبتكار التقنيات التي ينتج عنها مقصورة هادئة كلياً يعود الفضل فيها الى العناية الفائقة بالتفاصيل والتي ساهمت بدورها في توفير أفضل إنقيادية ممكنة.
وتتمتع ماليبو بحضور لافت يطغى عليه التوازن التصميمي الذي يعود السبب فيه الى قاعدة العجلات الطويلة والإطارات التي تم دفعها الى أقصى الزوايا الخارجية للسيارة. ولا توفر هذه القاعدة أفضل مستويات الإنقيادية والتجاوب والدقة والتماسك وحسب، بل تساهم في إكتفاء السائق الذي يعتبر من العوامل التي تفتقدها عادةً هذه الفئة من السيارات. ومن ناحية أخرى، تولد بنية الهيكل المتماسكة إحساساً متفوقاً لدى السائق بالثبات والتحكم بالطريق.
وتتوفر ماليبو مع خيار بين محركين تم ربطهما الى علبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب تتميز بقدرة تبديل نسبها يدوياً من خلال نظام TAPshift. ويمكن لمالكي ماليبو LT الإختيار بين محرك من 4 أسطوانات متتالية سعة 2,4 ليتر ومحرك V6 بسعة 3,6 ليتر يعمل بتقنية البخ المباشر. ويتميز محرك الأسطوانات الست الذي يتوفر قياسياً مع ماليبو LTZ بفوزه بعدد من الجوائز التقديرية.
وتعتمد أنظمة التعليق الأمامية والخلفية على أذرع مصنوعة من الألومنيوم تساهم في خفض الأوزان غير المنبوضة، بالإضافة الى قضبان مقاومة للإنحناء تعمل بشكل مباشر على تعزيز ثبات السيارة والسيطرة على تمايلات الهيكل ووصلات هيدروليكية تؤدي الى منع وصول تأثيرات القيادة القاسية الى المقصورة وتخفض اهتزازات الطريق. أما ماصات الصدمات، فقد تم تعييرها لزيادة نعومة التحكم بارتجاجات الهيكل بحيث تعزز الشعور بالطريق وتوفر مستويات عالية من الراحة أثناء القيادة. ويشتمل نظام التعليق المتوازن والمستقل في جهات السيارة الأربع على قوائم ماكفرسون الانضغاطية في الأمام يقابلها نظام الوصلات المتعددة في الخلف.
أما تجاوب المقود، فيتسم بالسرعة والدقة بفضل أنظمة التوجيه المعدلة والمصممة تبعاً لكل فئة من فئات ماليبو. وتستخدم طرازات ماليبو المجهزة بمحرك الأسطوانات الأربع نظام مساعدة كهربائي متغير، في حين يعتمد هذا المقود في الطرازات المزودة بمحرك V6 على نظام مساعدة هيدروليكي.
وتتوفر كافة فئات ماليبو قياسياً مع نظام ستابيليتراك للتحكم الإلكتروني بالثبات من جنرال موتورز. ويعمل هذا الجهاز بالتناغم مع مستشعرات متطورة مربوطة الى جهاز منع غلق المكابح ليساعد السائق في السيطرة على تماسك سيارته خلال المناورات الصعبة، فيما يقوم جهاز مساعدة الكبح الطارئ على توفير قوة كبح عالية عندما يقوم السائق باستعمال مكابح سيارته بقوة وبشكل مفاجيء، الأمر الذي يساهم في خفض مسافات التوقف ويوفر المزيد من السيطرة على عمليات الكبح للمساعدة في تفادي الحوادث.
وتساهم البنية التحتية للسيارات المتوسطة الحجم من جنرال موتورز في دقة تصميم أنظمة الهياكل المتنوعة لتحقيق مميزات الانقيادية والتحكم المتوافقة مع التحسينات ووسائل الراحة التي تشتهر بها السيارات السياحية والتي تعززها الزيادة الكبيرة في قدرة التحكم بالهيكل. وصممت البنية التحتية في ماليبو سيدان بمعايير دقيقة لتوفير قيادة ثابتة وأكثر راحة لتتفوق بذلك على تلك التي توفرها معظم منافساتها الرئيسيات.
وتعمل أنظمة التوجيه والتعليق والكبح في تناغم تام لتوفير متعة قيادة إستثنائية تنفرد بتحسيناتها وسرعة تجاوبها وترسخ إحساساً بالثقة في التحكم لدى السائق، خصوصاً أن ماليبو تتصدر سيارات فئتها لجهة قدراتها على عزل الضجيج والاهتزازات وخشونة القيادة.
وتلعب البنية التحتية في ماليبو دوراً أساسياً في توفير هدوء مذهل داخل المقصورة. والى جانب الهيكل المعدني الصلب الذي يعمل على إمتصاص الاهتزازات والضوضاء، تشتمل بنية الهيكل على مواد خاصة لعزل الصوت مثل الرذاذ السائل الممتص للصوت والفولاذ المطلي وبطانات العجلات المصنوعة من مواد مركبة والتي تعمل مجتمعةً على توفير واحدة من أكثر تجارب القيادة هدوءاً في هذه الفئة من السيارات. وبدوره، يساهم الزجاج المعالج في منع وصول الأصوات والإهتزازات ويخفض مستويات الضجيج موفراً مقصورة هادئة.