معلومات ومقدمة عن السيارة :_
تتميز هوندا سيفك 2010 أنها أكبر من أي جيل سابق ، وأكثر حداثة وجمالاً في تصميمها ، سواءً الداخلي أم الخارجي الرائع والجذاب جداً ، بفضل خطوطه الحادة والأنيقة والمتكاملة التناسق
فمقدمتها التي لم تعد تمت إلى المقدمة المنحدرة بشيئ وهذا الأمر قد يعطي إحساساً بابتعاد السيارة عن مصاف السيارات الاقتصادية، وتم استبدال المقدمة بأخرى أكثر طولاً والتي تقول عنها شركتها بأن من شأنها أن تصنف السيار في فئة أكبر من فئتها الحقيقية.أما شبك المقدمة فلقد بات مسدس الأضلاع ومحاطاً بإطار عريض من الكروم والذي من شأنه أن يعزز من حضور السيارة بهيمنته الواضحة على مقدمتها. ومن الأمور اللافتة في التصميم الجديد هي الحيز المخصص لمصابيح الضباب في القسم السفلي من الصادم الأمامي والذي بدا وكأنه محفور بإزميل حاد دون أن ينتقص من جمالية المقدمة. ومن الللمسات التصميمية الجديدة والجميلة أيضاً وجدنا أيضاً الدعامات الجانبية الخلفية والتي تعزز من المساحات الزجاجية وبالتالي من كمية الضوء الداخل إلى المقصورة من الداخل
وعندما أعطى المسؤولون في هوندا الضوء الأخضر لقسم التصميم للمباشرة في تصميم أكورد الجديدة كانت التعليمات واضحة جداً وتتلخص بالتوصل إلى الحيز الداخلي للسيارة إلى درجة يرقى بها لأن تصنف ضمن سيارة أكبر من حيث الفئة، وجرت العادة أن يقيم الحيز الداخلي للسيارة وفق المقاييس الأمريكية بالحجم الحقيقي المتوفر بداخلها والذي يبلغ مع جديدة أكورد 3400 لتراً حسب تصنيف "إي بي إيه" والذي يتم بموجبه حساب الحجم الداخلي لكل من مقصورة الركاب وصندوق الأمتعة والذي حققت بموجبه أكورد الجديدة تقييم "سيارة كبيرة"
وليس الحجم فقط هو المعول عليه، فمن الضروري جداً أن يكون هذا الحيز مدروساً بشكل جيد ليؤمن راحة قصوى للركاب في الداخل، وهذا بالضبط ما وجدناه داخل مقصورة أكورد وخاصة فيما يتعلق بالمسافة المتوفرة لأرجل الجالسين في المقعد الخلفي والتي زادت بشكل واضح كنتيجة حتمية لزيادة طول قاعدة العجلات بواقع 13 سم بالمقارنة مع الجيل السابق من السيارة
وبغية تعزيز شعور الفخامة بالسيارة وإعطائها نفحة ترقى بها إلى سيارات أكبر من حيث الفئة، قام المصممون بزيادة عرض الكونسول الوسطي بشكل واضح لدرجة أن المسافة بين الراكبين الأماميين وصلت إلى قرابة 40 سم الأمر الذي لم يرق لنا كثيراً كونه نأى بالسيارة عن مفهوم السيارة اموجهة نحو العائلة إذ بدا الراكبان الأماميان وكأنهما غريبين بسبب هذه المسافة الكبيرة بينهما.
والخلاصة أن أكورد أصبحت أكثر هدوءاً وأكبر حجماً وأكثر قوة دون أن تضحي بشعور الرشاقة الذي كان ولا زال يتوفر لها رغم أن وزنها ليس أقل من منافستها اليابانية الأساسية تويوتا كامري، فأكودر الجديدة تمكنك من التعامل معها بديرجة عالية من الثقة وذلك بفضل التوضع المنخفض لكل من المحرك وخزان الوقود الأمر الذي خفض من مركز ثقل السيارة، كما أنها تتحلى بنظام تعليق يحقق لها إنزلاقاً أصغرياً للهيكل دون التضحية براحة الجلوس نهائياً.
ومن أهم المنافسين لها :_
مازدا 6
تويوتا كامري
نيسان التيما
متسوبيتشي جالانت
الموديل والابعاد
البلد المنشأ : اليابان
النمط : سيدان كبيرة
سنة الصنع : 2010
الدفع : أمامى
الطول : 4,930
العرض : 1,846
الارتفاع : 1,476
الوزن : 1468 ( لل 2.4 لتر ) _ و16370 ( لل لتر3.5 )
سعة صندوق الامتعة : 396
سعة خزان الوقود : 70 لتر
قاعة العجلات : 2,800
عدد المقاعد : 5
فئات السيارة بالمحرك والاسعار :_
الفئة الاولى LX
المحرك : 2.4 لتر 4 أسطوانات _ 16 صباب بيولد 177 حصان عند 6500 RMP
العزم: 161 نيوتن متر @ 4300 دورة \ الدقيقة
بيستهلك 22 ميلا لكل جالون داخل المدينة و31 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة
الفتيس : مانيوال من 5 سرعات
سعرها : وسعرها $21,855
الفئة الثانية LX 5-Spd AT
المحرك : 2.4 لتر 4 أسطوانات _ 16 صباب بيولد 177 حصان عند 6500 RMP
العزم: 161 نيوتن متر @ 4300 دورة \ الدقيقة
وبيستهلك 21 ميلا لكل جالون داخل المدينة و31 ميلا لكل الجالون على الطرق السريعة
الفتيس : أوتوماتيك من 5 سرعات
الجنط : مقاس 16 بوصة من الكروم
سعرها : $21,855
فئة EX
وفئة EX-L
المحرك : 2.4 لتر 4 أسطوانات _ 16 صباب بيولد 190 حصان عند 7000 RMP
العزم: 162 نيوتن متر @ 4400 دورة \ الدقيقة
بيستهلك من الوقود 22 ميلا لكل جالون داخل المدينة و31 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة
ناقل الحركة : مانيوال من 5 سرعات
الجنط : مقاس 17 بوصة من الكروم
الفرق بينهم فى الكماليات
سعر الفئة الاولى: $ 28,490
سعر الفئة الثانية: $ 30,790
أعلى فئتين EX-V6
و EX-L V6
المحرك : 3.5 لتر 6 سلندر _ 24 صباب يولد 271 حصان عند 6200 RMP
العزم: 254 نيوتن متر @ 5000 دورة \ الدقيقة
ناقل الحركة : مانيوال من 5 سرعات
الجنط : 18 بوصة
بيستهلك 22 ميلا لكل جالون داخل المدينة و31 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة
سعرالاولى : $ 31,190
سعر الثانية : $ 34,390
ودة فيديو للعربية :_
YouTube Video
تسارع السيارة من 0 : 100 فى 8.7 ثوانى ودة فيديو لتسارها
YouTube Video
عوامل الامان : _
EBD نظام توزيع قوة الكبح الكترونيا
8 وسائد هوائية لاعلى فئة و2 لاقل فئة
نظام ACE امتصاص للصدمات من الامام
ِِفرامل ABS نظام منع أنغلاق المكابح
نظام TPMS النظام الخاص برصد ضغط الهواء داخل الإطارات و تنبيه السائق عند تسرب الهواء داخلها حتى لا تعرض السائق للمخاطر خاصة أثناء السرعات العالية وهو من أهم عوامل الامان فى السيارة
نظام VSA لثبات السياراة ومنع أنزلاقها
نظام LATCH ( الطريقة الأكثر أماناً لتثبيت كراسي الأطفال )
أحزمة أمان ثلاثية النقاط لحماية الركاب
قفل أوتوماتيكى للابواب الخلفية لحماية الاطفال
وبالنسبة لاختبارات السلامة الاوروبية :_
حصلت على 5 نجوم زى الموديل السابق 2009
التجهيزات الاساسية :_
مصابيح اماميه بتفريغ عالي الكثافه
مرايا جانبيه تطوي آليا
بخاخات لتنظيف المصابيح الاماميه
أضواء ضباب
أضواء زينون
فتحه سقف كهرابيه
نظام فتح و اقفال السيارة عن بعد
التحكم بالنوافذ وفتحه السقف و الصندوق بواسطه اداة تحكم عن بعد .
نظام تكييف للهواء اوتوماتيكي .
مثبت سرعة
تحكم على المقود
مشغل CD ب 6 اقراص
مؤشر لدرجه الحرارة الخارجيه
حاملة للنظارات الشمسيه
حاملات أكواب
مميزة التحكم المتغير بالاسطوانات ( VCM )
مرايا جانبيه مع اشارات للانعطاف
التحكم النشيط بالضجيج ANC .
مدخل ipod-USB
مدخل Aux
كمبيوتر الرحلة
زوائد خشبية
مثبت سرعة
الفرش فى طراز ال EX مصنوع من القماش بثلاث الوان