الكثير منا مشترك في بعض المواقع والمنتديات على النت
لكن القليل من يهتم بدخول المواقع والأقسام الإسلامية
عندما تقوم بالدخول في المواقع الإسلامية سوف تفيد نفسك وتتعلم بعض أمور الدين التي ربما كنت تجهلها ، أو تجد فتاوى جديدة لم تكن تعلم بها ، أو نصائح ومواعظ مفيدة ، أو تقرأ بعض القصص عن حسن الخاتمة أو سوء الخاتمة ، أو قصص ناس وفقهم الله للتوبة النصوحة أو ناس ارتدوا على أدبارهم بعد الهداية .
وعندما تكتب في هذا القسم الإسلامي سوف تشعر براحة البال والراحة النفسية لأنك سوف تساهم في نشر الخير بين المسلمين ، فربما تنزل موضوع في منتدى واحد ويشاهده الأعضاء ويقومون بنقله لمنتديات كثيرة وسوف ينتشر موضوعك في كل المنتديات ويكون الأجر لك بإذن الله لأنك أول من وضعته ، أو ربما تساهم بنصيحة فيهتدي على يدك بعض الأعضاء وهذا خير لك من حمر النعم.
وأنا بحمد الله تصلني رسائل خاصة لناس وفقهم الله للتوبة والهداية ، وبعد قراءتها وأخذ الأذن من أصحابها بنشرها لكي يطلع عليها الآخرين ويستفيدون من كيفية توبتهم ورجوعهم إلى الله .
وإليكم بعض القصص لهؤلاء التائبين علكم تأخذون منها العظة والعبرة
القصه الأولى
( توبة فتاة بعد دخولها القسم الإسلامي في أحدى المنتديات )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخوي على سؤالك...
ومشكور لفرحك بتوبتي..
وأشكر أعضاء منتدانا الغالي،لأنهم هم سبب توبتي بعد الله...
وهذي قصتي
========
هو كان السبب منتديات ................. ، دخلت على موضوع بقسم
طريق الإسلام...وقرأت موضوع عن علامات الساعة وكلها صارت
ما بقى غير العلامات الكبرى،الموضوع هز شعوري لأنه في كثير
من العلامات أشوفها دايم....فإستحيت من رب البشر،لأنه يوم
ندعي يلبي دعاءنا،ونعمه علينا ما تعد أبد...ويغفر لنا،ويمهلنا وقت
حتى نرجع له ونتوب...
أنا أول كانت سماعات الأغاني ما تنشال من إذني،إلا بوقت الأذان
ويوم الجمعة....
كنت أظن إن الأغاني بتخلني سعيدة بحياتي،والحين عرفت
إنها تقسي القلوب ،وما أحس بطمأنينة أبد ..زادت من تعاستي
وربي...،والصراحة ماني مستعدة أغضب الله،وأدخل النار
بسبب دنيا تافهة ما تسوى جناح الذباب عند الله....
فذاك اليوم قرأت مواضيع كثيرة ورهيبة وقلت يا حظهم إلي ما يسمعون
أغاني...
فقلت لحظة!! وشوله ما أصير مثلهم؟؟ وما عندي استعداد إنه ينصب
حديد منصهر بإذني...والدين الإسلامي ما يحرم إلا الأشياء الضارة لنا..
والحين مسحت كل الأغاني بجهازي،وما صار فيه غير القرآن الحمد الله..
هو كان كل شي تمام وأحافظ على صلاتي الحمد الله والحجاب الشرعي...
قلت يا الله ما بقى غير إني أمسح الأغاني من حياتي..
والحين خلاص ما ودي أداني الأغاني أبد هي ألي سببت المشاكل
بحياتي...
وشعور التوبة ما بعدة شعور ،وحياتي صارت أزين وتحسنت أحوالي
الحمد الله...ويارب يثبتني على طاعته ،وما ياخذني من هالدنيا إلا
وهو راضي عني...
وأنا من زمان ودي أتوب،لكن الأغاني مثل الإدمان...إن سمعتها
يوم،ما تقدر تتركها،وإن تركتها يوم ما تقدر ترجع لها وتحس بالذنب
يوم تسمعها ويضيق صدرك...
سبحان الله كان سبب هدايتي موضوع بقسم طريق الإسلام...
يارب يهدي الجميع...
في آمان الله
يتبع
القصه الثانية
( توبة فتاة عن التحدث مع الشباب في غرفة الدردشة والإيميل )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عساك بخير إن شاء الله
أنا بقولك قصتي بصراحة ودي انسااها تماما
قصتي يا اخوي إن أنا كنت بنت ملتزمة في دين الله والحمد الله وكان صديقاتي يوم من الأيام يتكلمون عن موقع شات وكل يوم يتكلمون عنه أنا قلت وشو هاذا الموقع قالو لي وقلت عطوني إياه وعطوني إياه
رجعت البيت جا العصر فتحت النت ودخلت الموقع وما فتح إلا قبل المغرب بشوي وقاعدة اللعب في الموقع وفي واحد أضافني يبي يلعب معي وقاعد يسولف وأنا كنت متركبة أول مره اكلم شاب فمر اليم الأول والثاني والثالث وكل يوم أفكر أنتي با بنت قاعدة تعصين الله ابتوب إن شاء الله ويجي اليوم الثاني نفس الحالة ما تبت ومرت الأيام الليالي وأنا على هالحالة اكلم الشباب أربعه وعشرين ساعة واوالعياذ بالله وبدا يسألوني عن ايميلي وكل شوي اصرف ما أبي أعطيهم أكثر لما اغوني عطيت شباب الدنيا ايميلي واكلم الشباب صار شي عادي ما كأنه معصية وكنت اسهر الليلي عشان الشباب وتركت الدراسة ولا همني أهم شي الشباب أعوذ بالله وصحتي تدمرت ما أكل شي وجا يوم أمي قالت لأختي انتبهي لأخت الصغيرة قالت إن شاء الله جا عندي قالت يا أروى اهتمي فنفسك أنتي مو أروى الاوله أنتي تغيرتي أربعه وعشرين ساعة شباب ويختي اتقي الله وجا اليوم الثاني مسحت الشباب الي عندي كلهم بس ما زلت ادخل الموقع والحبيب موجد هناك وقال ليه سويتي كذا قلت تبت
قال اها وكل يوم اكلم الشباب في الموقع ما أنام زين عشانهم والسوالفه التي تحصلي مع الشباب أقولها لصديقاتي وكنت افتخر إني كنت اكلم شباب وبعد شهر تقريباً صديقتي قالت لي كلمه انصدمت منها أحرقت قلبي قالت لي أنت بنت صايعه وكنت اضحك فوجهها وأنا منحرقه من جوا ورجعت البيت وأنا منصدمه من الكلام
قلت صح كلامها ما حتى ما تقولها كذا وبعد أيام قلت لأختي السالفة قالت شفتي خليتي كل الناس يضنون فيك ضن السوء وفكرت بالموضوع أنا وش قاعدة أسوي في حياتي دمرتها بس اكلم شباب وقلت والله لن تفيدك هالمعصيه في الدنيا والآخرة ورحت ودعتهم وقلتلهم سامحوني إذا أخطيت وبعد ذلك اليوم ما دخلت الموقع تركته تماما وتبت إلى الله وتذكر آية من آيات الله ورحت مسرعه أبي اسمعها ولا ادري أي سوره حطيت سوره ما توقعدت أنها هاذي السورة وجيت أبغيرها وجت الآية الي أبيها قال تعالى(أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله أولئك في ضلال ) ... من الفرحة مادر ادري وش أسوي سمعت هالآية قلت الحمد الله إن ربي شرحا قلبي للإسلام والمعاصي تركتها الحمد الله وتبت إلى الله وصدرت اتقى من أول والحمد الله بصراحة أنا ودي انقل من المدرسة أدور لي صديقات صالحات عشان أكون من أصحاب النعيم بإذن الله ونتشارك في الطاعات والحين أنا امرأة تائبة ورجعت إلى الله وأحس بالسعادة والطمأنينة ولا احد نفعني التوبة إلى الله هي الي بتنفعني الحمد الله تركت المعاصي تركتها ما تحس بفرحتي يا اخوي يوم تركتها
جزاك الله خير أدعو لنا بالثبات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأرجو انك ترسل لي رسالة عشان ادري قريتها من فضلك
======================
القصه الثالثة
( قصه توبة فتاة عن طريق الرسائل الخاصة لبعض الأعضاء)
انا اول ماكنت احب المنتديات بس وحده من صدقاتي قالت انه
فيها منافع كثير انا ورحت سجلت في المنتدي هذا ويمكن قعت
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى لا تستطيع ارفاق ملف في هذا المنتدى لا تستطيع تنزيل ملفات في هذا المنتدى