تعتبر السيارة سوبارو ليجاسي واحدة من أنجح السيارات في فئتها والتي استطاعت بالرغم من قصر تاريخها في إثبات وجودها في الأسواق العالمية وبين منافسين أقوياء مثال تويوتا كامري وهوندا أكورد ونيسان ألتيما.
الظهور الأول لها كان في فبراير من عام 1989 كبديل عن السيارة سوبارو لويال ، توفرت بمحرك 2 لتر مع نظام الدفع الكلي ، وبيعت السيارة في أستراليا باسم سوبارو ليبرتي.
وانضم إلى فئات السوبارو محرك التوربو تشارجد بسعة 2.2 لتر في عام 1991م والذي تميز بقوته الخارقة ، وفي عام 1996 طور المحرك حتى أصبح بسعة 2.5 لتر.
تتمتع ليجاسي GT بواجهة هجومية ديناميكية مع مصابيح حادة الإضاءة يعكس مدى قوة السيارة ورياضيتها المطلقة ، وجاءت فتحة التهوية الأمامية صغيرة ، وثبتت مصابيح الضباب الدائرية في أطراف الإكصدام.
ولإبراز روح سيارة الانطلاق زود غطاء المحرك بفتحة تهوية علوية لتشعر وبأنك تقود سيارة راليات ، وتمتد الخطوط الجانبية الجمالية الانسيابية مع جنوط رياضية التصميم ، ولإضفاء روح الفخامة أيضا زودت المرايا الجانبية للسيارة بمصابيح تنويه للانحراف يمنة أو يسرة ، ولعل أهم ما يميز أبواب السيارة خلو نوافذها من برواز خارجي وهي عادة انتهجتها سوبارو منذ ظهور ليجاسي للمرة الاولى .
وإلى خلفية السيارة والتي جاء الجزء العلوي منها بنفور واضح مع مصابيح عمودية التصميم ، مع مخرجي عادم صنعا من الكروم لإضفاء المزيد من روح المتعة والفخامة.
بالرغم من كونها سيارة رياضية فائقة ، إلا أن سوبارو وكما هي عادتها في جميع طرازاتها لم تعنى بفخامة المقصورة الداخلية حيث إن المقصورة تفتقر إلى الألوان الزاهية والتدعيمات الخشبية حيث تعتبر هذه التجهيزات أساسا في أي طراز منافس.
زودت السيارة بمقود ثلاثي الأضلع يحمل شعار سوبارو في منتصفه مع إمكانية التحكم في النظام الصوتي من خلاله ، وإلى الخلف لوحة عدادات رياضية التصميم بأضواء ساطعة.
وانتقالا إلى الكونسول الوسطي سنجد نظام ملاحي يعمل باللمس ومزودة بنظام GPS لتحديد المواقع على الخارطة ويمكن التحكم من خلاله في الكثير من الإعدادات مع تقويم سنوي وحاسبة ، وإلى الأسفل نظام صوتي مطور يتكون من مشغل CD بستة إسطوانات مع ستة سماعات بقوة 120 وات ، ويتوفر ي السيارة مخرجين بقوة 12 فولت ، ويتوفر نظام تكييف متطور مع منقي للهواء ، وانتقالا إلى المقاعد فقد صممت بنفور جانبي لتثبيت أجساد الركاب مع توفر 8 وضعيات للسائق و4 وضعيات للراكب الأمامي.
زودت ليجاسي GT Limited بمحرك DOHC 2.5 لتر مكون من 4 سلندرات متعارضة أفقيا و16 صمام مع توربوتشارجد بقوة 250 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة مع مبرد داخلي وتحكم نشط في عمل الصمامات ، وعزم دوران 250 رطل / قدم عند 3600 دورة في الدقيقة ، وتعمل السيارة بنظام الدفع الكلي AWD ، ويتصل المحرك مع ناقل سرعة يدوي من 5 سرعات أو أوتوماتيكي بتحكم رياضي ، وقد زودت السيارة بنظام VTD لتوزيع العزم على المحاور الأمامية والخلفية.
الناقل اليدوي : 20ميل لكل جالون داخل المدينة / 21 ميل لكل جالون على الطرق السريعة.
الناقل الأوتوماتيكي : 19 ميل لكل جالون داخل المدينة / 25 ميل لكل جالون على الطرق السريعة.
زودت ليجاسي GT بنظام تعليق رباعي مع دعامة مناسبة في المقدمة وترتيبات متعددة الربطات في الخلف ، وزودت العجلات بخمس دعامات شعاعية جميلة ، كما أن حركة المقود في هذه الفئة أسرع من ليجاسي العادية.
:: صـور مـتفـرقة للسـيارة ::
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى تستطيع ارفاق ملف في هذا المنتدى تستطيع تنزيل ملفات في هذا المنتدى