في وسط أحضان معرض جينف الدولي للعام الحال تم كشف النقاب عن أيقونة جديدة في عالم الشيفرولية وكان خبر صاعقة لدى المحبين حيث أن على تصميم وابعاد مختلفين تماماً عن المعهود فالموديل الجديد كلياً لاقى من جهد شفرولية الشيء الكثير فكان نتاج ذلك هذه الجميلة الأبيكا التي خطفت الأنظار والتي تجعلنا من الآن حجز مقاعد في شغفنا لرؤيتها هنا في أسواقنا العربية.
:: التصميم والأبعاد ::
من أول نظرة تتجهة من العيون إلى الأبيكا فأنها تداعب الأحاسيس لدى الشباب وتكحل العين وتلهمك على ركوبها لإكتشافها عن كثب فضلاً عن إقتنائك إياها , أصبح شكلها أكثر إنسيابياً عن السابق في التصميم الخارجي خصوصاً حيث تصميم المقدمة المندفعة الذي يتوسطها الشبك الأمامي المدمج مع خامة الهيكل الذي على أطرافه الأنوار الأمامية ذات التصميم المستدير , أما عن الخلفية فهي على غرار الأمامية مع تصغير حجم الفوانيس وجعلها متناسقة نوعاً ما والشيء الجميل أيضاً الجناح الذي يأتي في الموديل الرياضي المدمج مع الهيكل الخارجي وهذا يعزز من إستقرار المركبة في حالة السرعات العالية.
الأبيكا الجديدة تم بناء هيكلها مراعين الحجم الذي تنبغي أن تكون عليه في المتوسط أعني حيث أن الهيكل مثبت على قاعدة عجلات بطول 2700 ملم وهذا في العادة حجم السيارات المتوسطة تكون ما بين هذه الأرقام كالهوندا أكورد والفولكس واجن باسات والتويوتا كامري ..إلخ .
أما بالنسبة للطول والعرض والإرتفاع فهي كالتالي الطول 4804 ملم والعرض 1807 ملم والإرتفاع 1449 ملم.
:: السلامة والأمان والمكابح ::
تحمل الأبيكا على نظام تعليق هادئ في الطريق وهو من نوع ماكفيرسون وهذا يعزز كثير في الأمان وثبات السيارة على الطرقات بأنواعها ومعها أيضا الأربع ديسكات مع أربع وحدات من نظام الـ ABS موزعة على كافة العجلات ونظام تعزيز قوة الكبح آلياً اما بالداخل فتتوفر المركبة بوفرة في الوسائد الهوائية حيث هناك وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب وجانبية على الطرفين وهذا يعزز من ثقتك في السيارة لا شك لا شعورياً.
:: البيئة التشغيلية ::
تتمتع الأبيكا من قبل شركتها شيفرولية بفسح المجال أمامها حيث أن هناك مستويان للأبيكا الأول هو LT ويتميز بكلا من الراحة وسهولة القيادة والموديل الآخر وهو LS وهو الموديل الأكثر عنفواناً حيث القيادة الرياضية الممتعة إضافة إلى الراحة.
إذا كلاهما يتمتعان بمحركات قياسية وإختيارية الأول ست سلندر على شكل حرف الـ V بسعة 2.0 لترز بقوة مقنعة قدرها 142 حصاناً حيث ذلك يولد تسارعاً من الصفر حتى 100 كيلو متر في 11 ثانية تقريباً وناقل السرعة في هذا الموديل عادي وأوتو كلاهما بخمس سرعات والآلي يكون إختياري طبعاً كالعادة.
المحرك الآخر وهو على الموديل LS الرياضي حيث أن مكون من 6 سلندر على شكل V بسعة 2.5 لترز بقوة 157 حصان حيث يولد تسارع مقارب للأول إنما هو في 10 ثواني تقريباً وناقل السرعات يتكون خمس سرعات عادية وآليه.
طبعاً في تصريحات رسمة أعلنت الشركة أن في مطلع عام 2007 سيتم تزويد الموديلين السابقين ذكرهما بموديل بمحرك ديزل بأربع إسطوانات سعة 2.0 لترز بقوة حصانية تبلغ 150 حصان بعزم هائل قدر بـ 310 نيوتن في ضغط 2000 rpm بالإضافة إلى فلترات خاصة جزئية.
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى تستطيع ارفاق ملف في هذا المنتدى تستطيع تنزيل ملفات في هذا المنتدى