1967 : تم تصنيع هذا الموديل بعد رؤية نجاح الموستنق GM بعدما رؤوا المسوقين انه هنالك محبى سيارات كوبيه رياضيه باربع مقاعد
كان الكمارو متوفر بنوعين وهما :
1-نوع كوبيه
2-نوع قابل للتعديل
Z/28 كان كود في GM ولاحقا صار اختياري
في البدايه كان في اختيارين وهما
SS
RS
المكينه الاساسيه كانت 140 حصان
المكينه الاختياري كانت 155 حصان
1968: في السنه الثانيه لتصنيع كمارو كانت الكمارو اصغر من سابقتها وكانت لها لحيه
1969 302 : كثيرون اعترفوا ان هذا الموديل كان الاحسن على ايامه من اصدارات كمارو حينما كانت منتشره
425 حصان
تابع الجيل الاول: (1967-1969)
1969 SS
1969 454
الجيل الثاني: (1970-1981)
1970: تم تصنيع الجيل الثانيه في فبراير سنة 1970 وفي وقتها لم تكن قابله للتعديل وكانت اثقل
وكان Z28 اكبر مورج للسياره مع 155 حصان
1979 Z28 : تم تنزيل عدد الاحصنه بهالسياره لتقليل السعر مما ادى الى بيع 282,571 سياره في العام نفسه
1981 Z28 : هذي اخر سنه في الجيل الثاني وكان فيها كمبيوتر يتحكم في V8 ثمانيه سلندر تم السماح له في 50 ولايه امريكيه
وصار في نقص بعدد الاحصنه
الجيل الثالث: (1982-1992)
يتقسم الجيل الثالث لاربع انوع وهي :
1- V6
2-TBI
3-TPI
4-IROC
نوع V6:
1986 Sport Coupe : لا يوجد اي تغييرات جذريه في هذا الموديل لكن العداد كان حده 85 ميل بالساعه
صار 145 ميل بالساعه
1988: تم تنزيل لهذا الموديل العديد من ادوات السباق من شركه 1LE
تابع الجيل الثالث : (1982-1992)
نوع : V6
1988
1991 RS
2.8 V6
1992 RS : وكان هذا الموديل احتفال على مرور 25 سنه على شعار كمارو
تابع الجيل الثالث: (1982-1992)
نوع : TBI
1991 RS : : كانت اخر عوده لـ Z28 ولن تغادر ابدا وكان الهود له فتحات والجناح اطول
وكانت السياره نازله
تابع الجيل الثالث: (1982-1992)
نوع : TBI
1989 305
1991 305 TBI
1991 RS
1992 305 RS
تابع الجيل الثالث : (1982-1992)
نوع : TPI
1990 RS 350 TPI : السياره 215 حصان
تابع الجيل الثالث : (1982-1992)
نوع : IROC
1985 IROC-Z : دون شك كان في خبر حلو في 1985 وكان تصنيع IROC-Z للسباقات والبطولات
1986 IROC :
1986 IROC
تابع الجيل الثالث : (1982-1992)
نوع : IROC
1986 IROC-Z
1987 IROC-Z :
تابع الجيل الثالث : (1982-1992)
نوع : IROC
1988 IROC 350
1990 IROC-Z
1991 IROC-Z
الجيل الرابع: (1993-2002)
ينقسم الجيل الرابع لسبعة انوع وهي :
1-L32 3.4
2-L36 3.8
3-LT1 5.7
4-LS1 5.7
5-LT1 SS
6-LS1 SS
7-Blown
نوع : L32 3.4
1994 : وكانت عوده للسيارات القابله للتعديل وكانت السياره ست سرعات قير توماتيك
1995 'W68' : قامت كمارو بوضع اطارات ملائمه لجميع الفصول لنوع Z28
تابع الجيل الرابع : (1993-2002)
نوع : L32 3.4
1995
تابع الجيل الرابع : (1993-2002)
نوع : L36 3.8
1996 RSS : حصلت السياره على ستة سلندرات سعة 3.8 بقوة 200 حصان
يعني اسوئ كمارو 1996 اقوى من اقوى كمارو 1984
اكبر خبر لعام 1996 هو وصول نوع SS وكان الـ SS مصمم من مهندسي SLP
وتعم تعديل الـSS لتكون 305 حصان
مما جعلها اول كمارو تتجاوز 300 حصان
1996
تابع الجيل الرابع : (1993-2002)
نوع : L36 3.8
1996 Y87 RS
1996
1996 Customized
تابع الجيل الرابع : (1993-2002)
نوع : L36 3.8
1997 : كانت سنة 1997 احتفال لمورو 30 سنة على شعار كمارو
وقامت GM بعرض Z28 بيضاء مع خطوط برتقاليه وداخليه برتقاليه ايضا
مثل موديل 1969
1997 RS
تابع الجيل الرابع : (1993-2002)
نوع : L36 3.8
Highly Custom '99 : : تعديلات بسيطه في الموديل وهي ان تكون الداخليه الكترونيه بستة سلندرات
2000 : وايضا تعديلات اصغر وكانت نظام تحكم بالراديو من المقود
وكان في مشغل 12 سيديات
2001 : وتعديلات اقل واقل وهي كان في لون جديد وكانت الجنوط 16 وخمسة احصنه زياده لنوع LS1
تابع الجيل الرابع : (1993-2002)
نوع : L36 3.8
2002 Camaro : وكانت سنه محزنه جدا بالفعل للناس الكلاسيكيه حيث انتهى هيكل FBody
وكان في نظام صوتي جديد
سته سلندر اوتوماتيك
وكانت احتفال على مرور 35 سنه على شعار كمارو
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى تستطيع ارفاق ملف في هذا المنتدى تستطيع تنزيل ملفات في هذا المنتدى